بيلاروس تؤكد أن روسيا باشرت نقل أسلحة نووية إلى أراضيها

نفّذت روسيا تهديداتها وباشرت نقل أسلحة نووية إلى بيلاروس المجاورة للاتحاد الأوروبي،

وفق ما أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو، في توقيت يجد فيه الجيش الروسي نفسه في وضعية حساسة في أوكرانيا مع الهجوم المضاد المرتقب للقوات الأوكرانية وفق وكالة الانباء الفرنسية.

ولوكاشنكو الذي زار موسكو الخميس 25 ماي 2023 للمشاركة في قمة اقليمية لم يوضح ما اذا الاسلحة المشار اليها وصلت فعلا الى بلاده.

واضاف "ربما، سأعود وأرى"، موضحا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغه بأنه وقع المرسوم الذي يتيح نقل الاسلحة.وقال لوكاشنكو ردا على سؤال لصحافي في مقطع مصور بث على قناة تلغرام غير الرسمية للرئاسة البيلاروسية، إن "نقل الأسلحة النووي بدأ".من جهتها، لم تدل موسكو باي تعليق حتى الآن.وكان الرئيس الروسي اعلن في 25 مارس ان موسكو ستنشر أسلحة نووية "تكتيكية" في بيلاروس الواقعة على ابواب الاتحاد الاوروبي، ما أثار مخاوف من تصعيد للنزاع في اوكرانيا.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115