المفوضية الأوروبية تسعى لإقرار إطار جديد لنقل البيانات الخاصة إلى امريكا

أعلنت المفوضية الأوروبية الإثنين 22 ماي 2023 أنها تأمل إقرار إطار قانوني جديد "بحلول الصيف"

لنقل البيانات الشخصية من الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة، في وقت ازدادت الحاجة إلى مثل هذا الإطار في ضوء الغرامة القياسية المفروضة على شركة ميتا بهذا الصدد.

فُرضت غرامة غير مسبوقة قدرها 1,2 مليار يورو (1,3 مليار دولار) على شركة ميتا المالكة لفيسبوك لنقلها بيانات مستخدمين في الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة، في انتهاك لحكم قضائي سابق، على ما أعلنت الهيئة الإيرلندية الناظمة الإثنين.

وقال كريستيان ويغاند متحدثا باسم المفوضية "إننا بصدد وضع اللمسات الأخيرة على إطار حماية (لنقل البيانات الشخصية) بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة" مضيفا "نأمل في إقراره بحلول الصيف".

وأوضح أن "هذا سيضمن الاستقرار والأمان القانوني الذي تبحث عنه الشركات، مع ضمان حماية صارمة لحياة المواطنين الخاصة" وفق وكالة الانباء الفرنسية.

وأكد أن "الضمانات التي يتم التفاوض عليها مع الولايات المتحدة ... ستنطبق على كل عمليات نقل البيانات عبر الأطلسي".

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115