لندن: روسيا تنشر طائرات درون للمراقبة للإعداد لهجمات جوية

أفادت الاستخبارات البريطانية أن روسيا تعزز نشر طائرات درون للمراقبة للاعداد لشن هجمات جوية على أوكرانيا.

 

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تحديث يومي بشأن الحرب نشرته على صفحتها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الأحد 21 ماي 2023، نقلا عن أجهزة استخبارات" انطلاقا من الموجات السابقة للهجمات العميقة، بدأت روسيا تسيير مركبات جوية بدون طيار للمراقبة مرارا وتكرارا على نحو أكثر من المعتاد".

وقالت الوزارة إن المركبات تشمل ما يطلق عليه " طائرات سوبر كام بدون طيار روسية الصنع"، التي يتطلب إنتاجها تكلفة منخفضة، ةتتمتع بنطاق كاف للتحليق فوق الأهداف الصاروخية المحتملة.

ويفترض الخبراء أن مثل هذا النوع من طائرات الدرون قادر على التحليق لفترة من أربعة إلى خمس ساعات على ارتفاع يصل إلى 5 كيلومترات.

وجاء في التقريرأنه " من المرجح أن روسيا تبنت هذا الأسلوب في محاولة للحصول على تقييم أكثر دقة للضرر الناجم عن المعركة وتحسين دائرة أهدافها".

وأضاف التقرير " عملية الاستهداف البطيئة وغير الكافية للجيش الروسي تمثل نقطة ضعف رئيسية لأدائها في أوكرانيا. مع ذلك، فإن طائرات المراقبة بدون طيار معرضة للخطر بصورة كبيرة من الدفاعات الجوية الأوكرانية" وفق " د ب أ".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115