رئيسة وزراء إيطاليا تتفقد المناطق المتضررة من الفيضانات

مازالت مناطق في إيطاليا تخضع لأعلى مستويات التحذير، عقب أن أدت الفيضانات لهطول أمطار غزيرة،

حيث من المتوقع أن تزور رئيسة الوزراء جورجا ميلوني المناطق الأكثر تضررا في منطقة إيميليا رومانيا اليوم الأحد 21 ماي 2023.

وقالت وكالة الدفاع المدنية في وقت متأخر من أمس السبت إن مستوى التحذير ينطبق في صقلية بالإضافة إلى أجزاء من منطقة إيميليا-رومانيا بشمال البلاد.وعلى الرغم من انحسار الأمطار، أصدر الجيولوجيون تحذيرات من وقوع انهيارات أرضية. وقال الجيولوجي باردي انتوليني وفق وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إن الكثير من الطرق اختفت تمام، وسوف يتعين إعادة بنائها من البداية.

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أنه من المتوقع وصول رئيسة الوزراء جورجا ميلوني لمدينة فورل اليوم، التي تضررت بصورة كبيرة من الفيضانات.

وكانت ميلوني قد غادرت قمة مجموعة السبع المنعقدة في اليابان مبكرا، من أجل تقييم التطورات في إيطاليا. وقالت للصحفيين قبل مغادرتها " ضميري يطالبني بالعودة".

وأوضحت ميلوني أنها أرادت أن " تعمل عن قرب لتقديم إجابات ضرورية". ومن المقرر أن تلتقى ميلوني مع ممثلي السلطات المحلية والمتطوعين في أعقاب وقوع الفيضانات.

وقد لقي ما لا يقل عن 14 شخصا حتفهم في الفيضانات والانهيارات الأرضية، كما تم إجلاء الآلاف.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115