الإفراج عن فرنسيين اثنين معتقلين في إيران

أفرجت إيران الجمعة 12 ماي 2023، عن فرنسيين اثنين معتقلين في قضايا منفصلة، وهما الآن بصدد العودة إلى فرنسا،

حسبما أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية. وبعيد الإعلان عن الإفراج عنهما اكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أن بلاده ستواصل "العمل من اجل عودة مواطنينا الذين لا يزالون معتقلين في ايران" وفق ''ا ف ب''.

وقالت الوزيرة كاترين كولونا إن برنان فيلان، الذي يحمل الجنسية الإيرلندية أيضا، وبنجامان بريير، أفرج عنهما من السجن في مدينة مشهد بشمال شرق إيران، و"هما في طريقهما إلى فرنسا".والفرنسيان من بين أكثر من 20 أجنبيا مسجونين في إيران. ويرى نشطاء إنهم رهائن محتجزون في إطار استراتيجية متعمدة من طهران لانتزاع تنازلات من الغرب.
وفيلان (64 عاما) يعمل مستشارا في مجال السفر ومقره في باريس. واعتقل في أكتوبر في مشهد وبقي مذاك في السجن.في أفريل حكم عليه بالسجن ست سنوات ونصف سنة بتهم تتعلق بالأمن القومي، وهو ما نفته عائلته بشدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115