بدء اضراب بيومين لعمال السكك الحديدية في بريطانيا

يبدأ عمال السكك الحديدية في بريطانيا اليوم الجمعة 12 ماي 2023، إضرابا عن العمل، في تصعيد لاحتجاجاتهم بشأن الأجور.

وأفادت وكالة بلومبرغ للأنباء بأن سائقي القطارات الذين تمثلهم نقابة "أسليف" سيضربون عن العمل اليوم الجمعة، وسط توقعات بأن تكون الشوارع أكثر هدوءا من المعتاد مع اتجاه المزيد من الموظفين للعمل من المنزل.

وغدا السبت، تبدأ النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والنقل البحري والبري "آر.إم.تي" إضرابا عن العمل يشارك فيه الآلاف من عمال السكك الحديدية، في خطوة من شأنها أن تعرقل حفل ختام مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) الذي يقام بمدينة ليفربول.

ونقلت بلومبرغ عن وزير النقل البريطاني مارك هاربر قوله: "من خلال تنظيم إضراب أثناء أول مسابقة يوروفيجن تقام في بريطانيا منذ 25 عاما، فإن نقابة آر.إم.تي ببساطة تسيء إلى الركاب الذين تخدمهم".

وذكر هاربر أن أعضاء نقابة آر.إم.تي حصلوا على عرض بزيادة أجورهم بنسبة 5% بالإضافة إلى 4% أخرى لمدة عامين، مع دفع المزيد للعاملين الذين يحصلون على رواتب أقل، في حين سوف يتقاضى سائقو القطارات على مرتب اساسي يقارب 65 ألف جنيه استرليني (400ر81 دولار) بموجب المقترحات الأخيرة.

وتعرضت بريطانيا خلال العام الماضي لإضرابات عن العمل واسعة النطاق طالت قطاعات مختلفة مثل خدمات البريد والخدمة المدنية والمدارس والجامعات والمستشفيات بالإضافة إلى المواصلات العامة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115