اتحاد السكك الحديدية في ألمانيا يعلن إضرابا جديدا بسبب الأجور

أعلن اتحاد السكك الحديدية الألماني (إي.في.جي) اليوم الخميس 11 ماي 2023 عن إضراب جديد لمدة 50 ساعة يبدأ الأحد وينتهي الثلاثاء،

مع استمرار المحادثات مع شركة القطارات الألمانية دويتشه بان و50 شركة غيرها في قطاع السكك الحديدية بشأن زيادة الأجور دون إحراز تقدم وفق ''رويترز''.

ومن المقرر أن يبدأ الإضراب في الساعة 20 بتوقيت غرينتش يوم الأحد وينتهي في الساعة 22 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء. وسيكون الأحدث في موجة من الإضرابات تشهدها عدة دول أوروبية حيث تستنزف أزمة تكاليف المعيشة الدخل.وقال اتحاد السكك الحديدية (إي.في.جي) إن الإضراب الجديد "لا يمكن تجنبه" بسبب البطء الشديد في تقدم المحادثات. وعبرت شركة دويتشه بان عن استيائها من تلك الخطوة واصفة إياها بأنها "غير متناسبة" إذ أنها حاولت تلبية بعض مطالب الاتحاد كما أنها رفعت الأجور المقترحة.
يأتي هذا بعد إضراب العاملين في السكك الحديدية على مستوى البلاد في أبريل نيسان والذي تسبب في شل حركة القطارات، كما أنه تزامن مع إضرابات في مطارات ألمانية أعلنها أعضاء من اتحاد آخر.
ويسعى الاتحاد، الذي يتفاوض نيابة عن 230 ألف موظف من بينهم 180 ألفا يعملون في دويتشه بان، إلى رفع الأجور 12 بالمئة أو زيادتها 650 يورو (715 دولارا) على الأقل شهريا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115