وزير خارجية تركيا تنتقد إساءة مجلة بريطانية للرئيس أردوغان

انتقد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، استهداف مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية الرئيس رجب طيب أردوغان

فيما يخص الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 14 ماي الجاري.

وقال تشاووش أوغلو أثناء زيارته الغرفة التجارية والصناعية في ولاية أنطاليا، الخميس 4 ماي 2023 : "إنهم يتخذون قرارات نيابة عن الشعب التركي أو يحاولون إرشاد الأمة التركية".
وكانت المجلة كتبت على غلاف منشورها الأخير "أهم استحقاق انتخابي في 2023"، واصفة الرئيس أردوغان بـ"الديكتاتور".
وأوضح تشاووش أوغلو أن المجلة دعت في منشورها الأخير إلى "وجوب رحيل" الرئيس أردوغان عن السلطة.
وتابع: "لماذا يجب أن يرحل الرئيس أردوغان عن السلطة؟ ما هو الضرر الذي يُلحقه أردوغان بكم؟ أو بماذا يضر أردوغان بريطانيا مثلا؟".
وأردف: "لو لم يكن الرئيس أردوغان موجودا على رأس السلطة في تركيا، لكان العالم سيعاني أزمة غذاء حقيقية، لولا تركيا فإن أمن أوروبا سيكون في خطر، لماذا تتدخلون في السياسة الداخلية لهذا البلد؟".
وأشار إلى أنه كان قد كتب مقالة لنشرها في العدد القادم لمجلة "ذي إيكونوميست"، مضيفا: "امتنعت عن نشر مقالتي في هذه المجلة. نحن لا نتعامل مع من يتدخل في الشؤون الداخلية لتركيا. هؤلاء سيتلقّون الجواب المناسب من شعبنا يوم 14 ماي".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115