لقاء أمريكي كوري جنوبي لبحث تهديدات بيونغ يانغ

قالت سيول، الأحد 30 أفريل 2023، إن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ناقشتا سبل التعاون لمواجهة "التهديدات النووية والعسكرية المتطورة" لكوريا الشمالية.

 

وكشفت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أن الممثل الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية، سونغ كيم، عقد اجتماعا مع نظيره الكوري الجنوبي كيم جون في العاصمة سيول، الثلاثاء، على هامش مؤتمر "آسان الكامل 2023، وهو منتدى أمني استضافته مؤسسة فكرية محلية.
وجاء في بيان الخارجية الكورية الجنوبية أن الجانبين تبادلا تقييماتهما للوضع الأمني الحالي في شبه الجزيرة الكورية وناقشا "الردود المشتركة على التهديدات النووية لكوريا الشمالية".
وأضاف البيان أن المبعوثين اتفقا على تعزيز التنسيق الوثيق بشأن بيونغ يانغ لحملها على وقف الاستفزازات والعودة إلى محادثات نزع السلاح النووي، على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها في القمة الكورية الجنوبية الأمريكية التي عقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع الماضي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115