ألمانيا.. أطباء يحذرون من نقص متزايد في أدوية الأطفال

حذرت الجمعية المهنية لأطباء الأطفال في ألمانيا من نقص متزايد في أدوية الأطفال.

وفي تصريحات لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم السبت 29 أفريل 2023، قال رئيس الجمعية توماس فيشباخ:" حاليا نحن نعالج المرضى بعيدا عن الإرشادات العلاجية، والخريف التالي على الأبواب وسنواجه مرة أخرى أزمة إمدادات قد تكون أسوأ"، مشيرا إلى وجود نقص في أدوية الحمى والألم بجرعات مناسبة للأطفال، وتابع أنه لا يوجد بنسلين أيضا.
يذكر أن فيشباخ ضمن الموقعين على خطاب مفتوح من أطباء أطفال ألمانيا وفرنسا وجنوب تيرول والنمسا وسويسرا إلى وزراء الصحة في هذه البلاد.
وجاء في الخطاب الموجه لوزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، واطلعت عليه الصحيفة، القول:" صحة أطفالنا وشبابنا معرضة للخطر في كل أنحاء أوروبا بسبب نقص الأدوية. هناك حاجة ماسة إلى التوصل إلى حل سريع وموثوق ودائم".
وتابع الموقعون أن الأطباء يشعرون بـ "قلق كبير"، مضيفين أن اختناقات الشهور الماضية أدت إلى الحيلولة دون توافر معالجات مناسبة للأطفال ومعالجات تسير وفقا للإرشادات العلاجية، وقالوا إن هذا الأمر من شأنه أن يعرض صحة الأطفال والشباب الصغير للخطر بشكل دائم.
وأفادت الصحيفة بأن الخطاب تضمن أيضا القول:" سيناريو نقص الإمدادات لم يكن من الممكن تصوره إلى حد ما في بلادنا قبل سنوات قليلة. ونحن نرى أن من مسؤولية الساسة العمل على ضمان توافر إنتاج وتخزين كافيين للأدوية المهمة للرعاية الأولية للأطفال في أوروبا".
وطالب فيشباخ بدعم إنتاج الأدوية للأطفال في ألمانيا وقال إنه يجب أن تعود ألمانيا مرة أخرى لتكون جذابة بما يكفي للشركات لإنتاج الأدوية في ألمانيا وتابع أن على الساسة أن يعملوا على ضمان هذا الأمر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115