الأمم المتحدة قلقة من انتهاكات روسيا "الجسيمة" لحقوق الإنسان في أوكرانيا

قالت لجنة تابعة للأمم المتحدة اليوم الجمعة 28 افريل 2023 إنها تشعر بقلق عميق من انتهاكات حقوق الإنسان

التي ترتكبها القوات الروسية والمجموعات العسكرية الخاصة في أوكرانيا، بما في ذلك الاختفاء القسري والتعذيب والاغتصاب والإعدام خارج نطاق القضاء.

وفي خلاصة تقريرها عن روسيا، دعت لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز العنصري السلطات الروسية إلى التحقيق في مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان التي اُرتكبت أثناء غزو أوكرانيا.

وقالت في بيان "اللجنة تشعر بقلق عميق من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتكبتها القوات العسكرية الروسية والمجموعات العسكرية الخاصة أثناء النزاع المسلح الجاري".

ولم يصدر تعليق على الفور من البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف.

وذكرت اللجنة في تقريرها أن من بين الانتهاكات المرتكبة الاستخدام المفرط للقوة والاعتقالات التعسفية والقتل والترحيل القسري للأطفال من أوكرانيا إلى روسيا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115