ماكرون يواجه حشودا غاضبة في قرية فرنسية والشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع

أطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع الخميس 20 أفريل 2023 في قرية في جنوب فرنسا

حيث زار الرئيس إيمانويل ماكرون مدرسة، بعد يوم من تعرّضه لصيحات استهجان احتجاجا على قانون إصلاح نظام التقاعد.

وبعدما واجه ناخبين غاضبين في منطقة الألزاس (شرق) الأربعاء، توجّه الرئيس البالغ 45 عاما إلى منطقة إيرو الجنوبية الخميس لمناقشة التعليم.وتهدف زياراته خارج باريس لإظهار رغبته في طي صفحة الإصلاحات في نظام التقاعد التي لا تحظى بشعبية وإظهار أنه لا يحاول تجنّب الناخبين الذين شعر العديد منهم بالغضب حيال الطريقة التي تم من خلالها تمرير التشريع.

وأشار إلى أنه يريد "تقدير المدرّسين وزيادة أجورهم" قائلا من مدرسة في قرية غانج إنهم سيحصلون على مبلغ إضافي قدره ما بين 100 و230 يورو (110-250 دولارا) شهريا بعد اقتطاع الضرائب اعتبارا من سبتمبر.

وقبيل خطابه، أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع عندما حاول مئات الأشخاص الذين هتفوا "ماكرون استقيل!" وأطلقوا الصفارات التقدّم باتّجاه المدرسة.

 

وأعلنت السلطات المحلية حظرا على "المعدات الصوتية المحمولة" قال متحدث إنه يستهدف مكبرات الصوت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115