أوكرانيا تدعو الكويت للمشاركة في إعادة الإعمار

دعا وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، الثلاثاء 18 افريل 2023 ، الكويت للمشاركة

في إعادة إعمار بلاده التي تضررت بنيتها التحتية جراء الحرب مع روسيا.

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الخارجية الأوكرانية، ونقلته وكالة "أوكرين فورم" المحلية، تعقيبا على زيارة كوليبا إلى الكويت.

والتقى كوليبا في الكويت رئيس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد شملان البحر، ودعاه للمشاركة بإعادة إعمار البنية التحتية الأوكرانية، وفق البيان.

وقال كوليبا خلال الاجتماع إن "العدوان الروسي تسبب في الكثير من الدمار، ومع ذلك فإننا بالتأكيد سنعيد كل شيء"، وفق الوكالة.

وأضاف أنه "من المحتمل أن تصبح أوكرانيا أكبر موقع لإعادة الإعمار"، داعيا الصندوق الكويتي للمشاركة في ترميم البنية التحتية الأوكرانية.

من جانبه، قال البحر إن "الصندوق الكويتي مستعد للمشاركة في المؤتمر الدولي لإنعاش أوكرانيا والذي سيعقد في لندن أواخر جوان المقبل".

وأكد أن "التفاعل مع أوكرانيا سيكون أولوية في أنشطة الصندوق"، وفق البيان.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115