ألمانيا ترسل ثالث وفد إلى تايوان هذا العام

أرسلت ألمانيا ثالث وفد إلى تايوان هذا العام، في ظل تصاعد التوترات بين الصين والقوى الغربية.

ووصل وفد بقيادة وزير العلوم في ولاية ساكسونيا زباستيان جيمكوف إلى تايوان اليوم الثلاثاء 18 أفريل 2023، في زيارة تستمر ثلاثة أيام.

ويعد هذا أول وفد بحث علمي ألماني يزور تايوان منذ أن وقعت الدولتان اتفاقية التعاون في المجال العلمي والتكنولوجي في 21 مارس الماضي، وذلك خلال زيارة وزيرة التعليم الاتحادية بتينا شتارك-فاتسينجر.وقد وقع جيمكوف و رئيس معامل البحث التطبيقي الوطنية في تايوان فا جينج لين اتفاقية التعاون الثنائي في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا.

وقال جيمكوف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) " بهذه الزيارة نظهر دعمنا لمزيد من التطوير لمنطقتين تكنولوجيتين يكملان بعضهما البعض بصورة مثالية. سوف تستفيد المجموعات الصناعية في الدولتين بصورة كبيرة من التواصل الوثيق في مجال البحث في الإلكترونيات الصغيرة والتبادل الطلابي". ومن المقرر أن يوقع الوفد الألماني اتفاقيات تعاون مع أربع جامعات لتعزيز تعاون ساكسونيا مع تايوان، خاصة في مجال الإلكترونيات الصغيرة.

ويشار إلى أن الصين تعتبر تايوان جزءا من أراضيها، وتحبط أي تواصل دبلوماسي دولي مع تايوان.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115