مجموعة السبع تحذر من استخدام القوة لتغيير النظام الدولي

حذرت مجموعة الدول السبع الصناعية الديمقراطية الكبرى من أي محاولة لتغيير النظام الدولي بالقوة في ضوء الحرب الروسية في أوكرانيا وتزايد النفوذ الصيني.

وبعد بحث وزراء خارجية مجموعة السبع للوضع في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، قال وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي اليوم الاثنين 17 أفريل 2023 "لذلك سنرفض بشدة أي محاولات أحادية الجانب لتغيير الوضع الراهن بالقوة".

وأضاف هاياشي "سنثبت للعالم عزم مجموعة السبع القوي على دعم النظام الدولي القائم على سيادة القانون".وبعد عشاء عمل أمس الأحد في منتجع كارويزاوا الياباني، استمرت المشاورات اليوم الاثنين بين وزراء خارجية مجموعة السبع.وجاء في بيان لوزارة الخارجية اليابانية بعد الجلسة الأولى اليوم الاثنين أن المجموعة ما زالت" ملتزمة بتكثيف التنسيق الكامل و تعزيز العقوبات ضد روسيا".

وأضاف البيان أن هاياشي قال إنه من المهم الحفاظ على الوحدة بين دول مجموعة السبع والدول المماثلة لها في التفكير، والاستمرار في دعم أوكرانيا.

وأكد الوزراء أنه يجب على روسيا سحب جميع قواتها ومعداتها من أوكرانيا فورا وبدون شروط.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115