استطلاع رأي: غالبية الألمان يعارضون إغلاق محطات الطاقة النووية

عارض ما يقرب من ثلثي الألمان الإغلاق المخطط له لمحطات الطاقة النووية الأخيرة في ألمانيا في 15 أفريل الجاري.

وفي استطلاع أجراه معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أيد 32 بالمائة من الألمان استمرار تشغيل المفاعلات الثلاثة المتبقية لفترة زمنية محدودة، كما أيد 33% آخرون تمديد التشغيل إلى أجل غير مسمى. في المقابل، لم يعارض 26% من الألمان الإغلاق الوشيك للمحطات.
وكان من المخطط في الأساس إخراج آخر ثلاث محطات طاقة نووية ألمانية من الشبكة في نهاية العام الماضي، لكن بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا وأزمة الطاقة الناتجة عنها، قررت الحكومة الألمانية العام الماضي السماح للمفاعلات الثلاثة المتبقية بالاستمرار في العمل خلال فصل الشتاء. ومع ذلك سيُجرى إغلاقها نهائيا يوم السبت المقبل.
وأيد أنصار حزب الخضر الإغلاق بنسبة 56%، في المقابل أيد 31% فقط من أنصار الحزب الاشتراكي الديمقراطي الإغلاق، بينما بلغت نسبة المؤيدين بين أنصار الحزب الديمقراطي الحر 12% فقط.
تجدر الإشارة إلى أن الأحزاب الثلاثة تشكل الائتلاف الحاكم في ألمانيا.
وأيد 37% من أنصار حزب اليسار الإغلاق، وبلغت نسبة التأييد 16% بين أنصار التحالف المسيحي و6% فقط بين أنصار حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115