سفينة إنقاذ تنقل 339 مهاجرا إلى جنوب إيطاليا

نقلت سفينة الإنقاذ البحري "جيو بارنتس"، التي تشغلها منظمة "أطباء بلا حدود" 339 مهاجرا إلى الشاطئ، في مدينة "برينديزي"،

الساحلية جنوب إيطاليا، طبقا لما ذكرته منظمة "جيو بارنتس" اليوم 7 افريل 2023 .

وكانت السفينة قد نقلت 440 مهاجرا على متنها بعد إنقاذهم من قوارب صغيرة، في البحر المتوسط، صباح أمس الأول الأربعاء، في عملية معقدة استمرت 11 ساعة. ونقلت السلطات الإيطالية حوالي 100 شخص، إلى متن سفينة تابعة للبحرية الإيطالية، قبل أن تصل السفينة "جيو بارنتس" إلى مدينة "برينديزي".

وتردد أن المهاجرين، الذي تم إنقاذهم، جاءوا من سوريا وباكستان وبنغلاديش ومصر والصومال وسريلانكا. ومن بين المجموعة، 24 من القصر، غير المصحوبين بذويهم. ومثل الكثير من القوارب الأخرى، أبحروا من ساحل ليبيا.

وطبقا لوزارة الداخلية في روما، وصل 28 ألف شخص بالفعل إلى إيطاليا حتى الآن هذا العام، وهو أعلى بأربع مرات، مما كان عليه في نفس الفترة العام الماضي، حيث وصل الرقم إلى أكثر من 6900 مهاجر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115