استطلاع للرأي: '' ترامب' يتفوق على ''ديسانتس'' في السباق الجمهوري للبيت الأبيض''

كشف استطلاع رأي أجرته شبكة فوكس نيوز الأمريكية 30 مارس 2023 ، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب،

يتفوق على حاكم فلوريد رون ديسانتس، وهو أقرب منافسيه المحتملين على ترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة القادم.

وقالت فوكس إن ترامب عزز تقدمه في السباق الرئاسي الجمهوري، في حين لا يزال الرئيس جو بايدن يواجه شكوكا بين ناخبي الحزب الديمقراطي في السباق التمهيدي، وفقا لأحدث استطلاع وطني أجرته الشبكة.

 وطرح الاستطلاع قائمة لـ 15 من بين المرشحين المحتملين والذين أعلنوا ترشحهم بالفعل في سباق 2024. ووجد الاستطلاع أن ترامب ضاعف تقدمه منذ فيفري الماضي، ويتقدم بنحو 30 نقطة على ديسانتس بنسبة 54% مقابل 24%. وكانت في الشهر الماضي متقدمها بـ 15 نقطة بنسبة 43% إلى 28%.

وحل مايك بنس في المركز الثالث بنسبة 6%، بينما حصلت كلا من ليز تشيني ونيكي هالي على نسبة 3%، وبعد ذلك جريج أبوت بنسبة 2%. وحصل كل المرشحين الآخرين على نسبة 1% أو أقل.

وحقق ترامب مكاسب بين كل الفئات الديمغرافية الرئيسية تقريبا فيما عدا بين الرجال البيض الحاصلين على تعليم عال، حيث تفوق عليه ديسانتس بنسبة 12%.

ومن بين الناخبين الذين أيدوا ترامب في انتخابات 2020، أعلن 60% أنهم يدعمونه في السباق التمهيدي الجمهوري، بينما قال 25% إنهم يؤيدون ديسانتس، و5% يؤيدون مايك بنس.أما عن خيارهم الثاني، قال مؤيدو ترامب إنهم سيختارون ديسانتس، فيما قال أنصار حاكم فلوريدا إنهم سيؤيدون ترامب.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115