تقرير.. إنفاق ثلث ميزانية المساعدات الخارجية البريطانية على "إسكان اللاجئين"

 قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية الأربعاء 29 مارس 2023 إنه تم إنفاق ثلث ميزانية المساعدات الخارجية للمملكة المتحدة من قبل وزارة الداخلية،

على إسكان اللاجئين في برنامج وصفته بـ"سيئ الإدارة يتضمن القليل من الحوافز الموفرة للتكلفة" ، حسبما وجدت هيئة الرقابة الحكومية المستقلة على المساعدات.

وفي محاولة للسيطرة على ارتفاع التكاليف، توصي اللجنة المستقلة لتأثير المساعدات (ICAI) بإدخال حد أقصى لنسبة ميزانية المساعدة التي يمكن إنفاقها على تكاليف اللاجئين داخل البلاد.
وبلغ الإنفاق على اللاجئين في المملكة المتحدة من ميزانية المساعدات الخارجية 3.5 مليار جنيه إسترليني في عام 2022 ، وفقًا لتقديرات المراجعة ، مضيفة أن مثل هذا الإنفاق الكبير والهائل في المملكة المتحدة تسبب لا محالة في اضطراب كبير في برنامج المساعدات الخارجية.
وتقول هيئة الرقابة أيضًا إنها وجدت أدلة مقلقة على تعرض اللاجئين لسوء المعاملة في بعض أماكن الإقامة.وبموجب قانون المملكة المتحدة ، يحق لوزارة الداخلية الوصول إلى ميزانية المساعدات الخارجية للمملكة المتحدة لتغطية تكاليف السنة الأولى للاجئين.
وأشارت التقارير السابقة ، بما في ذلك من قبل لجنة اختيار المساعدات الخارجية ، إلى أن ميزانية المساعدات يتم تحويلها بشكل كبير ، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تحدد فيها اللجنة المستقلة للرقابة المالية والمحاسبة رقمًا موثوقًا بها أو تحلل عدم وجود إشراف تفصيلي من قبل وزارة الداخلية على ارتفاع تكاليف إسكان اللاجئين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115