روسيا تحذر من خطر شن هجمات بطائرات مسيرة على بنيتها التحتية للطاقة

 قال وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولغينوف اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023

إنّ الهجمات المحتملة بالطائرات المسيرة على البنية التحتية للطاقة في بلاده تمثل تهديدا خطيرا لأمن الطاقة في روسيا.

ولم يذكر شولغينوف أوكرانيا بالاسم، لكن روسيا تقول إنها أحبطت عددا من المحاولات الأوكرانية لشن هجمات بطائرات مسيرة في الأشهر الأخيرة.ولم تعلن كييف شن أي هجمات على أهداف داخل روسيا، لكن مسؤولين كبار في كييف ظهروا في بعض الأحيان وهو يرحبون بأنباء نجاح هجمات أوكرانية بطائرات مسيرة على الأراضي الروسية.

وقال شولغينوف خلال مشاركته في اجتماع مائدة مستديرة تحدث فيه عن أمن منشآت الطاقة الروسية "التهديد الرئيسي الآن هو التدخلات غير القانونية باستخدام الطائرات المسيرة".وأضاف إنه يتعاون مع وزارة الدفاع الروسية وجهاز الأمن الاتحادي حيال هذه القضية.

وكانت روسيا قد أعلنت في السابق وقوع هجمات بطائرات مسيرة في عدد من مدنها يقع بعضها على بعد مئات الكيلومترات من حدودها مع أوكرانيا.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115