حزب الخضر بألمانيا ينتقد المستشار شولتس ويدعوه لمزيد من العمل

دعا نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الخضر الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا لمزيد من القيادة من المستشار الألماني أولاف شولتس في النهج الذي يتبعه الائتلاف الحاكم حاليا.

 

وقال أندرياس أودرتش لصحيفة "تاجس شبيغل" الألمانية في عددها الصادر اليوم الأحد 19 مارس 2023: "حان الوقت أن يتحمل المستشار مزيد من المسؤولية عن كل شيء"، وأشار إلى النزاع حول الميزانية.
وتابع السياسي الألماني البارز أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم والذي ينتمي إليه شولتس يزيد حاليا من التناقضات، وأشار إلى أن رئيسة الحزب زاسكيا إسكن ترغب في صندوق خاص بقيمة 100 مليار يورو لأجل التعليم، ويرغب المستشار في الأموال للجيش الألماني، وليس واضحا إذا ما كان تأمين الطفل لا يزال يعد أمرا أساسيا بالنسبة للحزب الاشتراكي الديمقراطي أم لا.
وفي ظل الخلاف حول محركات الاحتراق على مستوى الاتحاد الأوروبي، قال رئيس لجنة شؤون أوروبا بالبرلمان الألماني "بوندستاج"، أنتون هوفرايتر، المنتمي لحزب الخضر، للصحيفة الألمانية ذاتها إنه يتبين للمرء من النظرة الأولى للأمور أن "أمنيات التغيير قصيرة المدى" هي مشكلة الحزب الديمقراطي الحر الشريك بالائتلاف الحاكم، ولكنه أشار إلى أنه يمكن من النظرة الثانية إدراك أن هذا النهج يرجع لنقص القيادة لدى المستشار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115