مقتل 10 أشخاص على الأقل بفيضانات ضربت منطقة الزلزال في تركيا

قُتل عشرة أشخاص على الأقل الأربعاء 15 مارس 2023 ،نتيجة فيضانات في منطقتين في جنوب شرق تركيا متضرّرتين بزلزال 6 فيفري المدمر،

على ما أفادت وسائل الإعلام التركية.

ولقي تسعة أشخاص حتفهم في مدينة شانلي أورفا، من بينهم خمسة سوريين عُثر عليهم قتلى في الطابق السفلي لأحد المباني، على ما أفادت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.
وقتل شخص آخر فيما يجري البحث عن ثلاثة مفقودين في محافظة أديامان المجاورة التي شهدت أيضا أمطارا غزيرة.
وأوضحت وكالة الأناضول أن الضحية كانت في حاوية حوّلت ملجأ طوارئ عندما حاصرتها المياه.
وتم إيواء العديد من ناجي الزلزال موقتا في خيام وحاويات في 11 محافظة في تركيا.وأظهرت صور التقطت الأربعاء طرقا في شانلي أورفا غطتها سيول بنية جرفت سيارات وشاحنات.
كما أظهر مقطع فيديو صوّر في محافظة ملاطية المجاورة لأديامان، المياه ترتفع حول الخيم البيضاء حيث يعيش موقتا ناجون من الزلزال الذي أسفر عن مقتل 48,500 شخص وفقا لآخر حصيلة نشرتها السلطات التي أشارت أيضا إلى أن 13,5 مليون شخص تضرروا جراءه.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115