11 قتيلا على الأقل في انفجار في منجم للفحم في كولومبيا

أعلن حاكم مقاطعة كونديناماركا الأربعاء 15 مارس 2023، أن 11 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم وما زال عشرة محاصرين بعد انفجار في منجم فحم في وسط كولومبيا.

وقال الحاكم نيكولا غارسيا لإذاعة "راديو بلو" إن الانفجار في بلدة سوتاتوسا يرجع إلى "تراكم" الغاز الذي انفجر إثر "شرارة أحدثتها أداة" أحد العمال.

ووقع الانفجار مساء الثلاثاء في سلسلة من المناجم القانونية المترابطة.وشوهد عناصر إطفاء وعمال إغاثة عند مداخل المناجم في صور التقطتها وسيلة إعلام محلية فيما ينتظر عدد من الأقارب معلومات عن أحبائهم.
وأوضح غارسيا أن عمال المناجم حوصروا على عمق 900 متر تحت الأرض ما صعّب عملية وصول أكثر من 100 منقذ إليهم.
وأضاف "كل دقيقة تمر تعني كمية أقل من الأكسجين".
ويعتبر النفط والفحم من الصادرات الرئيسية لكولومبيا حيث حوادث التعدين شائعة.
في أوت، أُنقذ تسعة من عمال المناجم من منجم فحم غير قانوني منهار في مقاطعة كونديناماركا.وفي العام 2021، سجل رابع أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية مقتل 148 شخصا في حوادث التعدين.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115