استنفار أمني في مواقع حساسة بفيينا وسط تحذير من هجوم إرهابي

كثفت شرطة فيينا الدوريات الأمنية المسلحة في مواقع حساسة بالعاصمة النمساوية ومنها الكنائس اليوم الأربعاء 15 مارس 2023

بعد أن تلقت وكالة المخابرات المحلية في البلاد معلومات تشير إلى تخطيط إرهابين لشن هجوم.
قامت الشرطة المحلية بأخذ خطوة غير اعتيادية بتحذير العامة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص انتشار كثيف للشرطة المسلحة بما في ذلك القوات الخاصة.
وتُعد فيينا من أكثر المدن أمانا بالعالم من حيث ندرة حدوث هجمات متشددين بها. وحدث أول هجوم مروع من نوعه عام 2022 عندما قتل إرهابي مسلح أربعة أشخاص في حادث إطلاق للنار قبل سقوطه قتيلا على أيدي أفراد الشرطة.

وكتبت شرطة فيينا بالإنقليزية على تويتر "وكالات مخابراتنا لديها سبب للاعتقاد بأن هناك تخطيطا لشن هجوم بدافع التشدد في فيينا".
وقالت الشرطة "كإجراء احترازي... شُددت الحراسة بالمناطق المعنية بقوات شرطة العمليات الخاصة والدورية"، وأضافت أنه من غير الممكن تقدير المدة التي ستستمر فيها هذه الإجراءات الخاصة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115