بلغاريا تتخلص من كميات كبيرة من لقاح كورونا منتهية الصلاحية

تخلصت بلغاريا من كميات كبيرة من جرعات لقاح كورونا منتهية الصلاحية، ولم تعد ترغب في شراء جرعات لقاح جديدة.

 

وقال القائم بأعمال وزير الصحة أسين ميدشدييف في مقابلة مع التلفزيون الرسمي في صوفيا اليوم السبت 4 مارس 2023: "في الوقت الحالي لا يوجد أشخاص على استعداد لتلقي التلقيح على الإطلاق".
ووفقا لميدشدييف من المقرر أن تتخلص بلغاريا من 2.8 مليون جرعة أخرى هذا العام، بعد أن دمرت من قبل بالفعل كميات هائلة من لقاحات كورونا منتهية الصلاحية.
وذكر الوزير إنه أبلغ مفوضية الاتحاد الأوروبي أن بلغاريا تؤيد إنهاء صفقة عقدت من قبل مع شركتي بيونتيك -فايزر، والتي بموجبها تلتزم بلاده بشراء اللقاحات حتى عام 2025.
هذا الموقف تدعمه أيضا كل من بولونيا وجمهورية التشيك وليتوانيا.لدى بلغاريا أقل معدل تطعيم ضد كورونا داخل دول الاتحاد الأوروبي.
وفقا للمعلومات الرسمية، فإن 30 % فقط من السكان في بلغاريا لديهم تحصين أساسي ضد كورونا.
منذ منتصف نوفمبر الماضي، لم تكن هناك تدابير وقائية إلزامية ضد فيروس كورونا في وجهة العطلات في جنوب شرق أوروبا التي يبلغ عدد سكانها 6.5 مليون نسمة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115