وزير الدفاع الروسي يقوم بزيارة نادرة إلى القوات في أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت 4 مارس 2023، إن وزير الدفاع سيرجي شويغو قام بزيارة نادرة للقوات الروسية المتمركزة في أوكرانيا.

 

وزار كبار قادة الجيش الروسي الخطوط الأمامية في أوكرانيا مرات قليلة فقط منذ غزو عشرات الآلاف من القوات الروسية الدولة المجاورة العام الماضي فيما تصفه موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة".
وقالت وزارة الدفاع في بيان منشور على تطبيق تليغرام للمراسلة إن "وزير دفاع روسيا الاتحادية، قائد الجيش سيرغي شويجو تفقد موقع القيادة الأمامي لأحد التشكيلات بالمنطقة العسكرية الشرقية في اتجاه جنوب دونيتسك".
وظهر شويغو في مقطع مصور أصدرته وزارة الدفاع يقلد أفرادا بالجيش الروسي أوسمة وأيضا وهو يتجول في بلدة متضررة برفقة قائد المنطقة كولونيل جنرال رستم مرادوف.
وتعرض شويجو الذي شغل منصب وزير الدفاع منذ 2012 لانتقادات حادة حول أدائه في الصراع من مؤيدين للحرب.
وفي الشهر الماضي اتهم يفجيني بريجوجين رئيس مجموعة فاغنر الأمنية، التي تلعب دورا رئيسيا في الحرب الروسية على أوكرانيا، شويغو وآخرين "بالخيانة" لحجب إمدادات الذخيرة عن أفراد مجموعته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115