دعوات للضغط على إسرائيل لمنع إقرار قانون لإعدام أسرى فلسطينيين

دعت فصائل ومؤسسات فلسطينية ومنظمة حقوقية أوروبية، إلى تحرك دولي للضغط على إسرائيل لمنعها

من إقرار مشروع قانون يتيح فرض عقوبة الإعدام بحق أسرى فلسطينيين مدانين بقتل إسرائيليين.

وبقراءة تمهيدية، صادق الكنيست الإسرائيلي، اول امس الأربعاء 1 مارس 2023 على التشريع الذي يتعين المصادقة عليه بثلاث قراءات ليصبح قانونا، وقدمه حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف، برئاسة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وأيده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ودعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان (مقره جنيف) جميع الأطراف ذات العلاقة إلى "الضغط الجاد على الحكومة الإسرائيلية" لمنع تمرير هذا التشريع، و"ضرورة احترامها لمعاهدات حقوق الإنسان الدولية".

وفي كلمة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أضافت منسقة التواصل لدى المرصد لارا حميدي أن "أكثر ما يبعث على القلق إخضاع السلطات الإسرائيلية الفلسطينيين إلى محاكم عسكرية تفتقر إلى شروط وضمانات العدالة، بمعدل إدانة يتجاوز 99 بالمئة، ما يبرهن على غياب تام للمحاكمة العادلة"، وفق بيان للمرصد.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115