بايدن ينفي تصريحات زوجته حول نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة جديدة مع شبكة ايه بي سي الاثنين 27 فيفري 2023، أن المخاوف بشأن عمره "شرعية تمامًا"

حيث تدور الأسئلة حول ما إذا كان سيخوض إعادة انتخابه في عام 2024.

خلال المقابلة، سئل الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 80 عامًا، عما إذا كان يعيد التفكير في هذا السن في قرار ما إذا كان يجب الترشح مرة أخرى لولاية ثانية في البيت الأبيض، وأجاب لا ومع ذلك، قال أنه من "الشرعي" أن يثير الناس مخاوف بشأن ذلك.
وقال: "من المشروع أن يثير الناس قضايا حول عمري من المشروع تمامًا القيام بذلك. والشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو، "شاهدني" ثم احكم علي".
وفقا للتقرير سيكون بايدن، اكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة حيث سيبلغ من العمر 82 عامًا إذا ما تم إعادة انتخابه في عام 2024.وقد أثار عمر بايدن مخاوف من الحزبين ومع ذلك، فقد رفض البيت الأبيض الهجمات الأخيرة، حيث قال نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض أندرو بيتس أن الجمهوريين لعبوا بطاقة العمر وفشلوا.وأشار الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال المقابلة إلى تصريحات زوجته جيل بايدن في وقت سابق التي كشفت فيها عن ترشحه المؤكد للانتخابات القادمة وقال بايدن نافيا: "لم أقرر نهائيا بعد"، وتابع: "مثل ما كانت والدتي تقول عن جيل "الله يحبها".. لكن أنا لازلت لدى أشياء أخرى يجب إنهائها قبل الدخول في حملة انتخابية كاملة''.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115