لجنة الانتخابات في نيجيريا تنشر نتائج 19% من مراكز الاقتراع

نشرت لجنة الانتخابات المستقلة في نيجيريا اليوم الأحد 26 فيفري 2023، نتائج من 19% فقط من مراكز الاقتراع، بعد يوم من الانتخابات في الدولة الأكبر في قارة أفريقيا،

من حيث تعداد السكان، مما دفع المراقبين لإلقاء اللوم على اللجنة ، في بطء سير الاجراءات.

وأظهر الموقع الالكتروني للجنة النتائج من 33 ألف و839 مركز اقتراع من 176 ألف و846 مركز، كان من المفترض أن ينقل الفرز، فور إجراء ذلك، حتى الساعة الثانية عشرة و13 دقيقة مساء اليوم الأحد بالتوقيت المحلي، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم.
وذكر مركز "ياجا افريكا" غير الربحي، الذي يراقب عملية الانتخابات في بيان اليوم الأحد أن "التأجيل في تحميل النتائج يقوض الثقة الشعبية في عملية نقل النتائج".
وفي بعض مراكز الاقتراع، بما في ذلك في منطقة، جنوب العاصمة أبوجا، دمر مجرمون صناديق اقتراع ومواد انتخابية أخرى.
وذلك دفع المسؤولين لتحميل مذكرة، تقول إنه "تم الإعلان أن الانتخابات لم تتم" بدلا من نشر النتائج على الموقع الالكتروني للجنة.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115