كندا تمنح أوكرانيا 4 دبابات جديدة طراز "ليوبارد 2"

 أعلن رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو السبت 25 فيفري 2023، أن كندا تزود أوكرانيا بمزيد من الأسلحة

والتي يقول إنها ستساعد البلاد على الفوز في ساحة المعركة ضد روسيا.

ويقول ترودو إن كندا ستتبرع بأربع دبابات قتال رئيسية إضافية من طراز "ليوبارد 2" لدعم القوات المسلحة لأوكرانيا، مما يزيد مساهمة كندا العسكرية لأوكرانيا إلى ثمان دبابات في المجموع. كما تتبرع كندا أيضا بمركبة إنقاذ مصفحة وأكثر من 5000 طلقة ذخيرة.
والتزم ترودو بفرض مزيد من العقوبات على الأشخاص والشركات المتواطئة في حرب روسيا المستمرة مع أوكرانيا.وفي الذكرى السنوية الأولى للغزو، هاجم ترودو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووصفه "بالجبان والضعيف"، وأكد أن كندا صديقة لأوكرانيا.
من ناحية أخرى، أكدت مجموعة السبع في بيانها الختامي ، دعمهم الثابت لأوكرانيا طالما تطلب الأمر، وأدانت العملية العسكرية الروسية وتجاهل موسكو لميثاق الأمم المتحدة واللامبالاة بالآثار، التي تخلفها حربها على الناس في جميع أنحاء العالم.
وأفاد البيان الختامي- عقب اجتماع لقادة المجموعة عبر الفيديو، والذي صدر في الذكرى الأولى للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا- بأن الهجمات الروسية خلال الـ 365 يومًا الماضية أظهرت قسوة العملية المستمرة.
وأشادت المجموعة ببطولة الشعب الأوكراني في مقاومته الشجاعة، وأعربت عن التزامهم بتكثيف الدعم الدبلوماسي والمالي والعسكري لأوكرانيا وزيادة العقوبات على روسيا وأولئك الذين يدعمون جهودها الحربية، والاستمرار في مواجهة الآثار السلبية للعملية على بقية العالم، وخاصة على الفئات الأكثر ضعفاً من الناس.وأوضح البيان أن روسيا هي من بدأت هذه الأزمة ويمكن لروسيا إنهاءها، ودعت مجموعة السبع روسيا إلى وقف العملية المستمرة وسحب قواتها بشكل فوري وكامل وغير مشروط من كامل أراضي أوكرانيا المعترف بها دوليًا.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115