بريطانيا: 800 جندي روسي يموتون يوميا بسبب "غرور" بوتين

اتهم وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة 24 فيفري 2023، بالتضحية بجنوده لأسباب تتعلق بالأنانية.

 

وقال كليفرلي خلال جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة في نيويورك اليوم الجمعة، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لغزو روسيا لأوكرانيا: "إن استيلاءه على الأراضي في شرق وجنوب أوكرانيا يظهر أن قلبه مصمم على التوسع الإمبراطوري - بيد أن نحو 800 جندي روسي يموتون يوميا بسبب طموحاته اليائسة". وقال كليفرلي: "إنهم يدفعون حياتهم ثمناً لغروره ".

وأكد المسؤول البريطاني أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لمواصلة مساعدة كييف. وأوضح :" دعمنا لأوكرانيا ليس محدودا بزمن أبدا، ولن يكون كذلك...إن دفاع بريطانيا عن ميثاق الأمم المتحدة ليس له سقف زمني محدد".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115