وزيرتا خارجية وداخلية ألمانيا تتوجهان غدا إلى منطقة الزلزال في تركيا

تتوجه وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك ووزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر غدا الثلاثاء 21 فيفري 2023 إلى المنطقة التي تضررت بشدة من الزالزال في جنوب شرق تركيا

وبعد أسبوعين من الزلزال تعتزم الوزيرتان الحصول على فكرة عن الوضع في منطقة مركز الزلزال بالقرب من مدينة غازي عنتاب، القريبة من الحدود مع سوريا، حسبما أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم الاثنين 20 فيفري 2023 في برلين.

وقال المتحدث إن بيربوك وفيزر تعتزمان معرفة المزيد عن التحديات التي تنطوي عليها العمليات المتعلقة بالإمدادات الإغاثية. وأضاف المتحدث أنه من المقرر أيضا تسليم المزيد من إمدادات الإغاثة من وكالة الإغاثة التقنية الألمانية إلى الحماية المدنية التركية. كما تخطط الوزيرتان لإجراء محادثات مع ممثلي منظمات الإغاثة والمنظمات غير الحكومية العاملة في تركيا وسوريا.ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم عقد اجتماع مع أعضاء الحكومة التركية.
ومن المقرر تسليم إمدادات المساعدات عبر مطار غازي عنتاب لكل من تركيا وشمال غرب سوريا، والذي تضرر بشدة أيضا من الزلزال. وتعتزم بيربوك وفيزر أيضا زيارة منطقة كهرمان مرعش شمال غرب تركيا، والتي تضررت بشدة أيضا من الزلزال. وفي مدينة خيام الطوارئ لضحايا الزلزال من المقرر تجري الوزيرتان محادثات مع المتضررين والمساعدين هناك.
وفي نهاية الجولة تعتزم الوزيرتان زيارة أحد مراكز قبول التأشيرات التي أُعيد فتحها في المنطقة وحافلة متنقلة تم تجهيزها حديثا لقبول التأشيرات. ويمكن قبول طلبات التأشيرة ومعالجتها مباشرة في الموقع في الحافلة. ومن خلال تأشيرات مدتها ثلاثة أشهر يمكن للمتضررين الإقامة مؤقتا مع أقربائهم في ألمانيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115