استطلاع للرأي: غالبية الألمان تؤيد استقبالا مؤقتا للمتضررين من الزلزال

بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية التركية-السورية وأودى بحياة عشرات الآلاف،

أعربت غالبية الألمان في استطلاع للرأي الجمعة 17 فيفري 2023، عن تأييدها لاستقبال مؤقت للمتضررين من الكارثة.
وتعتزم الحكومة الألمانية تسهيل إصدار التأشيرات بإجراءات غير بيروقراطية حتى يتمكن المتضررون من الزلزال في تركيا من الإقامة مؤقتا مع أقاربهم في ألمانيا.
وبحسب الاستطلاع، الذي أُجري بتكليف من شبكة "إيه آر دي" الألمانية الإعلامية ونُشرت نتائجه اليوم الجمعة، أيد 69% من الألمان هذا الإجراء، بينما عارضه 23% آخرون.
ووفقا للاستطلاع، فإن أنصار جميع الأحزاب السياسية تقريبا يؤيدون تسهيل منح التأشيرات لمتضرري الزلزال. وكان أكثر المؤيدين من بين أنصار حزب الخضر (88%).
وقبل أكثر من أسبوع، هز زلزال بقوة 7ر7 درجة جنوب شرق تركيا، تلاه بعد ساعات هزة ثانية شديدة بقوة 6ر7 درجة. وبلغ عدد القتلى المؤكدين أكثر من 42 ألفا في تركيا وسوريا حتى أمس الخميس، وأصيب عشرات الآلاف، ولا يزال هناك آلاف في عداد المفقودين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115