المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يزور تركيا

زار المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش، مدينة غازي عنتاب التركية اليوم الخميس 9 فيفري 2023،

فيما يتيح التكتل المزيد من المساعدات لسوريا.

وقدمت دول الاتحاد الأوروبي الخيام وأكياس النوم والمراتب والأسرة والغذاء والملابس ضمن مساعدات عينية لسوريا، بعدما طلبت البلاد من التكتل المساعدة أمس الأربعاء.
وقدم الاتحاد الأوروبي 5ر3 مليون يورو (8ر3 مليون دولار) ضمن تمويل الطوارئ لمنظمات الإغاثة لتوفير الاحتياجات العاجلة بما في ذلك تمويل أماكن الإيواء والماء والصرف الصحي في سوريا.
وجاء في بيان أن طلب مساعدات إضافية من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة "سيتيح توجيه المزيد من مساعدات الاتحاد الأوروبي".

وذكرت المفوضية أن تركيا ستتلقى مساعدات بقيمة 5 ملايين يورو، من بينها 500 وحدة إيواء مؤقتة و 2000 خيمة و 10500 سرير.

وعلاوة على ذلك، تم إرسال أكثر من 1650 فرد إنقاذ و 104 كلاب بحث إلى تركيا من دول أوروبية مختلفلة. وأوضحت المفوضية أن فرق البحث والإنقاذ هذه أنقذت 36 شخصا حتى الآن.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115