أردوغان: لن نترك أي متضرر من الزلازل وحيداً.. وعدد الضحايا يرتفع إلى 9057

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء 8 فيفري ارتفاع عدد ضحايا الزلازل إلى 9057 قتيلاً و52 ألفاً و979 جريحاً والمباني المهدمة إلى 6 آلاف و444.

 

جاء ذلك خلال جولة أردوغان التفقدية للمناطق المتضررة من الزلازل في ولاية هاطاي جنوبي تركيا، قادماً من ولاية قهرمان مرعش مركز الزلزال الذي وقع الاثنين، يتوجه بعدها إلى بقية المناطق المنكوبة جنوبي تركيا للاطلاع على أضرار كارثة الزلازل.

وأكد الرئيس التركي أن حكومته لن تترك أي شخص تضرر من الزلازل وحيداً.

وأضاف: "بتكاتف الشعب والدولة سنرفع أنقاض الدمار كافة ولن نترك أي مواطن وحيدا"، مشدداً على أن فرق البحث والإنقاذ لن تترك أي شخص تحت الأنقاض.

وأشار إلى أن 60 ألف عنصر يشاركون في عمليات البحث والإنقاذ بينهم متطوعون وفرق من خارج البلاد.

 

وتابع قائلاً إنه سنعمل على تسريع إزالة الأنقاض وبناء المساكن عبر شركات المقاولات تحت إدارة الإسكان التركية بالولايات الـ10 المتضررة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115