بعد كارثة الزلزال: منظمة ألمانية تتوقع طول أمد عمليات التنظيف بتركيا وسوريا

أشارت توقعات منظمة إغاثية ألمانية إلى أن أعمال التنظيف في تركيا وسوريا بعد كارثة الزلزال التي خلفت أكثر من 3000 قتيل، ستستغرق فترة طويلة.

 

وفي تصريحات للقناة الثانية بالتلفزيون "زد دي إف"، قال ياسكو فايكرت من المنظمة الألمانية للمساعدات الغذائية العالمية في عاصمة محافظة غازي عنتاب التي تحمل نفس الاسم مساء اليوم الاثنين 6 فيفري 2023 إن إصلاح مثل هذه الكارثة الكبيرة سيستغرق وقتا.
وأضاف أن المدينة التي يبلغ عدد سكانها 5ر2 مليون نسمة بها العديد من المباني متعددة الطوابق " الناس يستخدمون الغاز في التدفئة. بمقدوركم أن تتخيلوا مدى الجهد اللازم فقط للتأكد من أن هذه المباني لن تنهار وللتأكد من عدم وجود انفجارات غازية. كل هذا سيستغرق وقتا طويلا جدا جدا". وأردف:" لم أشهد مثل هذا الأمر أبدا".وأفاد فايكرت بأن بعض الناس يقيمون في سيارات ومحطات حافلات " وببساطة لا يجرؤون على الدخول إلى شققهم".
وقال فايكرت إن تركيا لديها بنية جيدة لتقديم مساعدات الطوارئ.

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115