رئيس بعثة أطباء بلا حدود في أوكرانيا باولو ميلانسيو لـ«المغرب»: «الحرب في أوكرانيا دفعتنا إلى تعليق أنشطتنا الطبية المعتادة شرق البلاد»

قال رئيس بعثة أطباء بلا حدود في أوكرانيا باولو ميلانسيو لـ«المغرب» أنه في أعقاب النزاع منخفض الحدة والمتواصل منذ عام 2014 في شرق أوكرانيا وتحديدًا في إقليمي دونيتسك ولوهانسك،

وبعد أن نفّذت القوات الروسية في أواخر فيفري 2022 هجمات على عدة مدن في جميع أنحاء أوكرانيا، ما أدى إلى اندلاع حرب واسعة النطاق ، عملت فرق أطباء بلا حدود في شرق أوكرانيا، إلاّ أنّنا قد اضطررنا إلى تعليق أنشطتنا الطبية المعتادة، بما في ذلك برامجنا المعنية بفيروس نقص المناعة البشري والسل.

وأضاف ''وفي ظل استمرار الحرب في أنحاء أوكرانيا وفرار الناس، تستجيب فرقنا للأزمة الإنسانية الكبيرة في أوكرانيا وفي البلدان المجاورة.في أنحاء أوكرانيا، يواجه الأشخاص الذين بقوا في المدن التي تتعرّض للهجوم صعوبات لا تصدّق، إذ غالبًا ما يعيشون بدون خدمات أساسية كالكهرباء وبدون طعام أو مياه نظيفة أو أدوية. كما أنّ المستشفيات تواجه خطرًا مستمرًا بنفاد الإمدادات وخصوصًا تلك المتعلقة بالاحتياجات الجراحية ومستلزمات علاج الإصابات البالغة وغرف الطوارئ ووحدات العناية المركزة. كذلك، تعدّ الحاجة للمواد الطبية الأساسية كبيرة، ويشمل ذلك الأدوية للمرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة على غرار السكري وضيق التنفّس أو ارتفاع ضغط الدم أو فيروس نقص المناعة البشري".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115