الأمين العام للأمم المتحدة يوجه رسالة بمناسبة "اليوم الدولي للأخوة الإنسانية"

وجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش رسالة بمناسبة "اليوم الدولي للأخوة الإنسانية" الذي يوافق الرابع من فيفري من كل عام.

وقال غوتيريش إن اليوم الدولي للأخوة الإنسانية يحتفل بقيم التعاطف والتفاهم الديني والاحترام المتبادل، وهذه القيم تضمن السلام وهي التي تجمع عائلتنا البشرية معا، بحسب الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة الأحد 5 فيفري 2023.

ومضى غوتيريش يقول في رسالته: "ومع ذلك، يتم تقويض هذه القيم في جميع أنحاء العالم من خلال تعميق الانقسامات وتوسيع اللامساواة واليأس المتزايد، وعن طريق تصاعد خطاب الكراهية والطائفية والفتنة".وأكد أنه من واجب الزعماء الدينيين في كل مكان منع استغلال الكراهية كأداة ونزع فتيل التطرف.
واختير الرابع من فيفري لإحياء هذا اليوم الدولي لأنه يوافق يوم التوقيع على وثيقة "الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك" في 4 فيفري 2019 بأبو ظبي، من جانب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115