رئيس مؤتمر ميونخ للأمن: شولتس لم يكوّن صداقات في الولايات المتحدة

اتهم رئيس مؤتمر ميونخ الدولي للأمن، كريستوف هيوغن، المستشار الألماني أولاف شولتس بإغضاب الولايات المتحدة بسلوكه في الجدل حول توريد دبابات قتالية لأوكرانيا.

وذكر هويسغن أن حكومة الولايات المتحدة كانت تتوقع من ألمانيا أن تضطلع بدور ريادي في توريد دبابات قتالية من طراز "ليوبارد" لأوكرانيا، لكن شولتس لم يقبل ذلك. وقال هيوسغن في تصريحات لصحيفتي "راينيشه بوست" و "جنرال أنتسايغر" الألمانيتين الصادرتين اليوم الاثنين 30 جانفي 2023 : "من المؤكد أن المستشار لم يكوِّن صداقات في واشنطن". وتعتزم الحكومة الألمانية توريد دبابات من طراز "ليوبارد 2" لأوكرانيا وستسمح أيضا للحلفاء بالقيام بذلك. ويستنكر منتقدون أخذ هذا القرار بعد تردد شديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115