رئيس أثيوبيا يدعو للإسراع بإكمال العملية السياسية بالسودان

دعا رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الخميس، إلى الإسراع في إكمال العملية السياسية لإخراج السودان (جار بلاده) من الأزمة.

هذه الدعوة جاءت خلال لقاء آبي أحمد مع تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير (الائتلاف الحاكم سابقا) في القصر الرئاسي بالعاصمة السودانية الخرطوم، وفق بيان لمجلس السيادة الانتقالي.

وقال القيادي في الحرية والتغيير الواثق البرير، في تصريحات صحفية، إن "اللقاء تطرق لأواصر العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين".كما "تناول اللقاء ضرورة دعم الحوار (السوداني- السوداني) دون أي تدخلات خارجية من أي جهة، بجانب دعم العملية السياسية الجارية حاليا"، بحسب البرير.
وأفاد بأن آبي أحمد "دعا إلى الإسراع في إكمال العملية السياسية لإخراج السودان من الأزمة، مرحبا بالزيارة المرتقبة لوفد الحرية والتغيير إلى إثيوبيا".وذكرت قوى الحرية والتغيير، في بيان منفصل، أن آبي أحمد أعلن خلال اللقاء "دعمه لكل ما يتوافق عليه أهل السودان واستعداده لتقديم كل السند لما ستسفر عنه العملية السياسية".
وشدد على "أهمية أن تكون العملية سودانية بالكامل دون السماح لأي طرف خارجي بالتدخل أو فرض أي حلول"، بحسب البيان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115