وزيرة الخارجية الفرنسية تزور مدينة ''أوديسا'' الأوكرانية

قال وزير الخارجية الأوكراني على تويتر إن نظيرته الفرنسية كاترين كولونا زارت مدينة أوديسا بجنوب أوكرانيا

اليوم الخميس26 جانفي 2023 .

وجاءت زيارة كولونا في نفس اليوم الذي أصابت فيه الضربات الصاروخية الروسية البنية التحتية للطاقة في منطقة أوديسا وتسببت في انقطاعات للتيار الكهربائي، وفقا لمسؤولين محليين.

وأعلنت السلطات الأوكرانية، حالة الطوارئ الجوية في جميع أنحاء البلاد، عقب إطلاق صواريخ مجنحة روسية من منطقة بحر قزوين.وذكر مستشار وزير الداخلية الأوكراني أنطون جيراشينكو، وفقا لقناة "روسيا اليوم" أن كييف وأوديسا وتشيركاسي دنيبروبيتروفسك شهدت حالات انقطاع وقائي للتيار الكهربائي؛ تحسبا للهجوم المحتمل على مواقع البنية التحتية للطاقة.
وأوضح أنه أطلق صواريخ مجنحة روسية من منطقة بحر قزوين، باتجاه فينيتسا ونيكولايف ولفوف و كريفوي روغ، مشيرا إلى وقوع انفجارات في مقاطعات "كييف ونيكولايف ودنيبروبيتروفسك وأوديسا فينيتسا" وفى منطقة محطة كييف لضخ وتخزين الطاقة الكهرومائية.وفي المقابل، قال عضو المجلس العام لإدارة مقاطعة زابوروجيا فلاديمير روجوف، إن "الجيش الأوكراني قد يحاول شن هجوم مضاد في المنطقة في أواخر مارس - أوائل أبريل من العام الجاري".
وشدد روجوف، على أن الجيش الأوكراني، لا يملك حاليا الموارد الضرورية لتنفيذ عمليات هجومية واسعة النطاق، مشيرا إلى أن هناك موجة جديدة من التعبئة جارية في أوكرانيا بكل الوسائل الممكنة، بهدف تعبئة وإرسال ما لا يقل عن 150 ألف عسكري إلى الجبهة بحلول نهاية شهر مارس القادم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115