كوريا الشمالية تلقت مساعدات دولية بقيمة 2,3 مليون دولار العام الماضي

انخفضت المساعدات التي منحها المجتمع الدولي لكوريا الشمالية العام الماضي، وذلك في ظل إغلاق الحدود في بيونغ يانغ بسبب جائجة كورونا.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء الأحد أن خدمة المتابعة المالية بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية كشفت اليوم الأحد أن حجم المساعدة من المنظمات الدولية ووكالات أخرى لبيونج يانج بلغ 3ر2 مليون دولار خلال عام 2022، وذلك مقارنة بـ 14 مليون دولار خلال عام .2021
وبلغ حجم مساهمة سويسرا في المساعدات الموجهة إلى بيونج يانج العام الماضي عبر منظمة الأمم المتحدة للطفولة و الوكالة السويسرية للتعاون من أجل التنمية 5ر69% من إجمالي المساعدات بواقع 6ر1 مليون دولار.
وقدمت السويد 513 ألفا و927 لكوريا الشمالية العام الماضي عبر الصليب الأحمر السويدي، في حين قدم الصليب الأحمر النرويجي 199 ألفا و601 دولار.

وأظهرت البيانات أن عدة دول، تشمل كندا وفنلندا وفرنسا وألمانيا، قدمت مساعدات لكوريا الشمالية خلال عام 2021، ولكنها لم تقدم أي مساعدات العام الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115