استطلاع للرأي: أكثر من 90% من مواطني الاتحاد الأوروبي قلقون بشأن ارتفاع الأسعار

 

جاء في استطلاع للرأي أجرته مؤسسة Eurobarometer التابع للبرلمان الأوروبي ، ونشرت نتائجه اليوم الخميس، أن أكثر من 90% من مواطني الاتحاد الأوروبي قلقون بشأن نمو الأسعار.

يسلط الاستطلاع الذى نُشر اليوم الخميس، الضوء على "ارتفاع تكلفة المعيشة هو المشكلة الرئيسية لـ 93% من الأوروبيين، يليه خطر الفقر والإقصاء الاجتماعى (82%)"، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وأشار الاستطلاع إلى أن نمو الأسعار يؤثر بشكل رئيسى على اليونان (100%) وقبرص (99%) وإيطاليا والبرتغال (98%)، مشيرا إلى أن "ارتفاع الأسعار، بما في ذلك أسعار الطاقة والغذاء، يُلاحظ في جميع الفئات الاجتماعية الديموجرافية، وكذلك بين الأشخاص ذوى التعليم والمهن المختلفة".

بالإضافة إلى ذلك، فإن مواطني الاتحاد الأوروبي قلقون بشأن تغير المناخ (81%) وإمكانية انتشار الصراع الأوكراني إلى دول ثالثة (81%).

شمل الاستطلاع الذي تم إجراؤه في الفترة من 12 أكتوبر إلى 7 نوفمبر 2022 في 27 دولة أوروبية 26431 شخصًا.
وقال المفوض الأوروبي لشؤون الاقتصاد باولو جينتيلونى، إنه من الواضح أن التضخم قد بلغ ذروته في الاتحاد الأوروبي، ولكن من المرجح تجنب حدوث حالة من الركود العميق.

وأضاف جنتلوني، أن الاحتمال هو تعرض الاقتصاد الأوروبي لانكماش خلال أشهر الشتاء، لكن ربما لا يحدث ركود عميق في حال عرفنا كيفية وضع السياسات الصحيحة في مكانها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115