يريفان تتهم باكو بالتسبب بانقطاع واسع للكهرباء في ناغورني قره باغ

اتهم رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينينان الخميس أذربيجان بالتسبب بانقطاعات في التيار الكهربائي في خضمّ فصل الشتاء في إقليم ناغورني

قره باغ الذي يعاني جراء إقفال شريان حيوي لإمداداته منذ أكثر من شهر.

وقال باشينيان خلال اجتماع للحكومة "بدأت انقطاعات كهرباء في قره باغ" إثر عطل وقع الاثنين في الجزء الذي تسيطر عليه أذربيجان من هذا الجيب.

وأضاف أنّ باكو "لم تسمح حتى الآن بإجراء التصليحات" من قبل خبراء أرمينيين أو جنود روس ضمن قوة حفظ السلام الروسية المنتشرة في ناغورني قره باغ.

وجاء في بيان لحكومة الإقليم المتنازع عليه إن انقطاع الكهرباء يطال "عشرات آلاف الأشخاص في خضم فصل الشتاء".

وكتبت المفوضة الأرمينية لحقوق الإنسان كريستينه غريغوريان في تغريدة أن عطلا طال الإنترنت الخميس في ناغورني قره باغ بعد تضرر كابلات في ممر لاتشين.

ويقفل ناشطون أذربيجانيون منذ أكثر من شهر هذا الممر الذي يربط أرمينيا بالمناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون الأرمن في هذا الجيب الجبلي الذي انفصل عن أذربيجان مطلع التسعينات وحيث بات السكان يخشون من أزمة إنسانية. ويستمر سدّ هذا الممر منذ 32 يوما رغم وجود قوة روسية لحفظ السلام نشرت بعد اتفاق لوقف إطلاق النار وضع حدا لحرب بين أذربيجان وأرمينيا في 2020.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115