وزيرة خارجية ألمانيا تستهل زيارتها لإثيوبيا بمباحثات مع رئيسة البلاد

بدأت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم الخميس زيارتها التي تستغرق يومين لإثيوبيا، والتي تأتي على خلفية أزمة الغذاء التي تسببت فيها الحرب الروسية.

واجتمعت الوزيرة الألمانية مع الرئيسة الإثيوبية سهلورق زودي اليوم لإجراء مباحثات بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

يشار إلى أن سهلورق زودي هي أول سيدة ترأس إثيوبيا، وتتولى هذا المنصب منذ عام .2018

وترافق وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا الوزيرة الألمانية في زيارتها لإثيوبيا.

ويشمل جدول أعمال الزيارة الالتقاء أيضا برئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد ووزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين ووزير العدل الإثيوبي جيديون تيموثيوس.

وتعتزم وزيرتا الخارجية الألمانية والفرنسية تفقد مخزن للحبوب تابع لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يتم به تخزين حبوب تم توريدها من أوكرانيا.

تجدر الإشارة إلى أن إثيوبيا هي ثاني أكبر دولة بأفريقيا من حيث عدد السكان بعد نيجيريا، كما أنها واحدة من أفقر دول العالم. وتعاني البلاد من جفاف شديد بعد عدم سقوط أمطار للموسم الخامس على التوالي. وبسبب الاعتماد الكبير على القمح والأسمدة من أوكرانيا وروسيا، يتوقع خبراء أن يزداد الوضع سوءا نتيجة الحرب الروسية في أوكرانيا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115