أوكرانيا تطلب الحصول على عضوية «عاجلة» في حلف «الناتو»

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أعضاء حلف شمال الأطلسي «الناتو» بحصول بلاده على عضوية «عاجلة» في الحلف.وقال زيلينسكي-

في أحدث خطاب للأمة، حسب ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية»هنا في كييف، في قلب بلدنا، نتخذ خطوة حاسمة من أجل ضمان أمن مجتمع الدول الحرة بأكمله».
وأضاف أن أوكرانيا كانت ولا تزال رائدة في جهود التفاوض، دولتنا هي التي لطالما عرضت على روسيا التوصل إلى اتفاق حول التعايش بشروط متساوية ونزيهة ولائقة وعادلة.وتابع: «من الواضح أن تحقيق ذلك مستحيل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي لا يعرف ما هي الكرامة والصدق، لذلك نحن مستعدون للحوار مع روسيا، ولكن مع رئيس آخر لروسيا»، على حد وصفه وتعبيره.وأردف: «نرى من يهددنا ومن على استعداد للقتل والتشويه، أنه من أجل توسيع نطاق سيطرتهم، لا تتوقف أعمالهم الوحشية».
وأعاد إلى الأذهان أنه في 24 فيفري الماضي، تم تنفيذ أول هجوم واسع النطاق على أوكرانيا، مؤكدا أن روسيا ما كانت لتتوقف عند حدودنا لو لم نوقفها.وأضاف: «روسيا تريد إعادة كتابة التاريخ وإعادة رسم الحدود « ، مشددا على أن أوكرانيا لن تسمح بذلك. وقال الرئيس الأوكراني إنه «بصرامة حدود دولتنا، يمكننا تأمين حدود جميع الدول الأوروبية ويمكننا أن نضمن ألا يجرؤ أي شخص آخر على إعادة الحرب إلى قارتنا».
بايدن يوقع مشروع قانون لمواصلة تمويل أوكرانيا
من جهته وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الاول الجمعة، على مشروع قانون لمواصلة تمويل الحكومة الأمريكية حتى 16 ديسمبر 2022، بما يضمن تقديم 12.4 مليار دولار كمساعدات إضافية لأوكرانيا.
وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن وقع القانون أمس الجمعة بعد أن أقر مجلس النواب الأمريكي الإجراء في وقت سابق من أمس الجمعة.
ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون لمواصلة تمويل الحكومة الأمريكية حتى 16 ديسمبر 2022، بما يضمن تقديم 12.4 مليار دولار كمساعدات إضافية لأوكرانيا، وحظيت المبادرة بدعم أكثر من 60 مشرعا، ما ضمن الموافقة عليها.وفى وقت سابق، أكدت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، أن الولايات المتحدة ستزود كييف بحزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 1.1 مليار دولار، بما في ذلك 18 راجمة صواريخ من طراز «هيمارس».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115