وزير الخارجية المصري يؤكد أهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري على اهمية العلاقات الممتدة والشراكة التي تجمع بين مصر والاتحاد الاوروبي في كافة المجالات.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير شكري امس الأحد 18 جوان مع الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية جوزيب بوريل في ختام مباحثاتهما بالقاهرة وفق وكالة الانباء الفرنسية.
وأوضح شكري أن المباحثات تطرقت إلى العلاقات الثنائية بين مصر والمفوضية الاوروبية فى جميع المناحي واهمية ايجاد فرص جديدة ومجالات جديدة لاسيما ما يخص الطاقة المتجددة وتنوع مصادر الطاقة والتحدي الخاص بتغير المناخ بالاضافة إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك المشترك، ومن بينها القضية الفلسطينية واهمية اقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية والوضع فى السودان وليبيا وشرق المتوسط والهجرة والتعاون بين مصر والاتحاد الاوروبي.
وقال شكري إن المباحثات تناولت ايضا قضايا حقوق الإنسان والتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في إطار التواصل وبعيدا عن توجيه الاتهامات.
وأكد أن الاتحاد الأوروبي هو الشريك التجاري الأول لمصر ونسعى إلى تعزيز الاستثمارات وللعوائد القائمة وتحقيق التنمية المستدامة يعود بالفائدة على الاتحاد الأوروبى إذ أنه يسهم فى تحقيق استقرار فى المنطقة ويسهم فى حل مشكلة الهجرة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115