22 طائرة من الإمارات لدعم متضرري الزلزال في تركيا وسوريا

سيّرت الإمارات، حتى مساء الخميس 9 فيفري 2023، 22 طائرة إغاثية إلى تركيا ,سوريا، لدعم متضرري الزلزال الذي ضرب البلدين.

 

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، في إطار تواصل الدعم الدولي والعربي لتركيا وسوريا منذ وقوع الزلزال فجر الإثنين.
وأفادت الوكالة بأن الإمارات سيّرت "22 رحلة عبر جسر جوي، نقلت 640 طنًا من المساعدات لإغاثة متضرّري الزلزال في سوريا وتركيا"، دون تحديد وقت وصولها.
وشملت الطائرات "7 رحلات طيران إلى سوريا حتى الآن (مساء الخميس)، حملت على متنها مساعدات إنسانية تضمنت مواد غذائية، إلى جانب 515 خيمة لإيواء وإغاثة المتضررين من الشعب السوري الشقيق من الزلزال"، وفق الوكالة.
فيما "تم تسيير 15 رحلة طيران من الإمارات إلى تركيا حملت على متنها فرق بحث وإنقاذ ومستشفى ميدانيًا متنقلاً بكامل تجهيزاتها"، بحسب المصدر نفسه.
وأوضحت الوكالة أن المشفى يشمل "أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركّزة وعيادات خارجية وعنابر تنويم بسعة 50 سريرًا ومختبرًا وصيدلية، إضافة إلى خدمات الأشعة السينية والمقطعية، إلى جانب أطقم طبية متخصصة".
وفي 7 فيفري الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية انطلاق عملية "الفارس الشهم 2"، التي تشمل جسرًا جويًا لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، تنفيذًا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس البلاد.
والخميس، وجّه رئيس الإمارات بإقامة صلاة الغائب، الجمعة، في مساجد البلاد، على أرواح ضحايا الزلزال في كل من تركيا وسوريا.
وفجر الإثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوّته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.
ومنذ وقوع الزلزال وحتى الخميس، أعلنت 14 دولة عربية رسميًا إنشاء جسور جوية وتقديم مساعدات إغاثية وطبية عاجلة لدعم تركيا، وفق بيانات رسمية.
هذه الدول هي السعودية، قطر، الكويت، الإمارات، مصر، لبنان، الجزائر، الأردن، البحرين، ليبيا، تونس، فلسطين، العراق وموريتانيا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115