حفيظ حفيظ: اجتماع 4 زائد 4 بين ممثلي اتحاد الشغل والحكومة كان دون المأمول

قال حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل « إن اجتماع لجنة 4 زائد 4 المنعقد أمس الخميس بمقر وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، بين ممثلي اتحاد الشغل والحكومة كان دون المأمول».

وأوضح حفيظ أن الاجتماع تناول مواضيعا من مشمولات وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، في حين لم يتطرق الى جملة من المسائل التي ترجع بالنظر إلى وزارة الشؤون الاجتماعية وأخرى تنتظر إجابة من وزارة المالية»، مرجعا ذلك إلى غياب وزيري المالية والشؤون الاجتماعية، اللذين قال إنهما لم يقدما أي تبرير بخصوص عدم حضورهما الاجتماع.

وأفاد بأن اتحاد الشغالين ممثل في هذا الاجتماع بكل من حفيظ حفيظ وكمال سعد ونور الدين الطبوبي ومولدي الجندوبي، في حين حضر عن الحكومة كمال العيادي وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد وسيد بلال مستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال المكلف بالشؤون الاجتماعية .

وقال حفيظ إن « اجتماع 4 زائد 4، أصبح تقليدا بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل منذ 2012، واستطاع أن يجد حلولا لعديد النقاط الخلافية»، معتبرا أن « تحول حكومة الحبيب الصيد الى حكومة تصريف أعمال لا يبرر أبدا غياب وزراء عن اجتماعات بهذه الأهمية».

من جانبه، أفاد كمال العيادي وزير الوظيفة العمومية، أنه تم أمس الإمضاء على...

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115