مع تواصل إضراب عمال النظافة: بلدية توزر تستعين ببعض المقاولين لرفع الفضلات

استعانت بلدية توزر أمس الاربعاء بآليات وتجهيزات بعض الادارات الجهوية ومقاولين خواص لرفع الفضلات من الأحياء والطرقات بعد تكدسها لأكثر من أسبوع نظرا لتواصل الاضراب عن العمل الذي ينفذه عمال النظافة وأوضحت رئيسة هيئة التسيير الوقتية لبلدية توزر ضحى بن عبد الله انه لم يتم إلى الآن الحسم في مطالب العمال .

وكان اضراب العمال المتواصل منذ 13 يوما قد أدى الى تراكم الاوساخ والفضلات في عديد الاحياء وسيما الاحياء الكبيرة التي تحتاج الى تدخل أكبر وتعزيزها بآليات وتجهيزات جديدة على غرار حلبة وراس الذراع وصحراوي.
واوضح من جانبه الكاتب العام المساعد للنقابة الاساسية لعمال النظافة ببلدية توزر عثمان العكروت المنضوية تحت اتحاد عمال تونس انه تقرر مواصلة الاضراب والدخول في اعتصام مفتوح بداية من اليوم الخميس في المستودع البلدي إلى حين الالتفات إلى مطالب العمال من طرف البلدية والمصالح الجهوية والمتمثلة في تمكينهم من مقاسم سكنية بمقابل وتفعيل الترقيات المهنية التي ظلت مجمدة منذ سنوات وتمكين عمال الحضائر الجدد الذين وقع انتدابهم منذ اكثر من سنة من حقهم في التغطية الاجتماعية.

واوضح انه على الرغم من عقد جلسة تشاورية يوم الثلاثاء الماضي جمعت البلدية والسلط الجهوية والعمال الا انه لم يتم الاتفاق على ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115